languageFrançais

سفير تونس في مصر: نعمل على ادخال شحنة المساعدات لغزة في أسرع وقت

وصلت يوم أمس الإثنين 13 نوفمبر 2023 إلى مطار العريش بمصر شحنة ثانية من المساعدات الإنسانية التونسية لفائدة الفلسطينيين في قطاع غزّة،  على متن طائرة عسكرية تونسية. 

وقال سفير تونس بمصر محمد بن يوسف في تصريح لبرنامج "صباح الناس'' الثلاثاء 14 نوفمبر 2023، أنّ السفارة ستقوم بالتحركات الضرورية لإدخال هذه المساعدات في أسرع الأوقات إلى قطاع غزّة.

وأوضح بن يوسف أنّه تمّ  تسليم شحنة المساعدات إلى الهلال الأحمر المصري الذي تولى  تحميلها على الشاحنات مباشرة لتكون جاهزة لادخالها في وقت وجيز نظرا لوجود كميات من الأدوية والأغذية التي تحتاج إلى حفظ في درجات حرارة معية. 

وأشار بن يوسف إلى أنّ شحنة المساعدات التونسية كانت من بين أولى المساعدات التي دخلت إلى قطاع غزة  بعد يوم من انطلاق ادخال المساعدات إلى القطاع.

وأقلعت صباح أمس الاثنين طائرة مساعدات تونسية من القاعدة العسكرية بالعوينة بالعاصمة نحو مطار العريش المصري محملة بما يفوق 13 طن من الأدوية والمستلزمات الطبية والكراسي المتحركة والأطعمة الجاهزة للأكل وحليب الأطفال والأغطية وغيرها لفائدة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وهذه الطائرة هي الثانية من المساعدات التي ترسلها تونس في غضون شهر بعدما كان الهلال الأحمر التونسي بالتنسيق مع رئاسة الجمهورية التونسية قد أرسل طائرة مساعدات أولى  تضامنا مع الشعب الفلسطيني بقطاع غزة الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر الماضي لقصف إسرائيلي عشوائي متواصل.

وتحتوي شحنة المساعدات على 10 آلاف وجبة جاهزة للأكل وأطنان من مواد غذائية مختلفة وأطنان أخرى من حليب الأطفال وكميات كبيرة من رضاعات الأطفال وأطنان من الأدوية كالمضادات الحيوية ومسكنات الأوجاع وأدوية تخدير ومستلزمات طبية أخرى، وفق تصريح رئيس منظمة الهلال الأحمر التونسي.

كما تتضمن  كمية من الكراسي المتحركة وعكازات الساعد بالإضافة إلى شحنة من المولدات الكهربائية.